برنامج الامن الغذائي

برنامج الامن الغذائي

برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش يركز برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش على المشرايع التي تهدفلكسر حلقة الفقر وتلبية الحتياجات الغذائية الطارئة. و تنفيذ المشاريع لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما يهدف إلى المساعدة في تأمين الموارد اللازمة لتوليد الدخل، فضلاً عن توفير سبل العيش المستدامة للأجيال الحالية والمقبلة ولتعزيز رفاهها.

مهمة البرنامج الغذائي

ضمان الأمن الغذائي والتنمية المستدامة من خلال تحسين ظروف حياة الفئات الأكثر ضعفاً، وتعزيز الاستخدام المستدام للموارد المتاحة، بما في ذلك التقاسم العادل وتقاسم المنافع الناشئة عن المشاريع المنفذة. التركيز على الأشخاص غير القادرين على انتاج ما يكفي من الغذاء والدخل، أو من ليس لديهم الوسائل اللازمة للحصول على الحد الأدنى من متطلبات الأسرة لحياة نشطة وصحية.

 عمل في هذا المجال للأسباب التالية

الأشخاص : یعمل دائماً الموظفون المتفانون والمتطوعون والشركاء علی توفیر الأطعمة مغذیة في المناطق التي یصعب الوصول إلیھا، وتعزیز الحلول الدائمة في ظل الظروف الأمنیة الصعبة.
التواجد: التواجد في جميع المحافظات، والوصول إلى جميع المناطق المتضررة من الصراع الدائر في سوريا. وطن لديها شبكة لا مثيل لها تحرص على التواجد الميداني العميق، والمعرفة المحلية والعلاقات الوطيدة داخل وخارج سوريا.
تدخلات مستدامة طويلة الأمد: الاستجابة مع التدخلات المؤثرة، مثل المنح الصغيرة و نظم تبادل الثروة الحيوانية، لتحقيق نتائج مستدامة على المدى الطويل و التي ستظل محور تركيز رئيسي للمجتمع.

مشاريع البرنامج

المساعدة الطارئة العاجلة
توزيع السلل الغذائية
من أجل حياة أفضل
حملات الأضاحي

الأمن الغذائي والتغذية

الأمن الغذائي والتغذية مجال اهتمام رئيسي لبرنامج التغذية الإقليمي. يشمل الأمن الغذائي الوصول المادي والاقتصادي للغذاء. تشمل المكونات الرئيسية للأمن الغذائي الجوانب التالية.

التوافر: وجود كميات كافية من غذاء مناسب من إنتاج محلي، استيراد تجاري أو مساعدة غذائية على أساس ثابت.
الإتاحة: وجود دخل كاف أو موارد أخرى لإتاحة الغذاء المناسب عبر إنتاج منزلي، شراء، تبادل، هدايا، استعارة أو مساعدة غذائية.
الاستخدام: يستخدم الغذاء بصورة مناسبة عبر معاملة مناسبة للغذاء وممارسات التخزين، معرفة كافية وتطبيق ممارسات التغذية ورعاية الطفل، وخدمات كافية في الصحة العامة وصحة البيئة.
الثبات: يجب أن يتم الحصول على غذاء كاف في جميع الأوقات، بحيث لا يتم منع إتاحة وتوافر الغذاء في حالات الطوارئ الحادة أو الراجعة (نوائب مفاجئة أو نقص فصلي).

 برنامج الصحة

برنامج الصحة